القيامة شكلها قربت خلاص!.. 5 دول عربية تسمح لسيداتها بالزواج من عدة رجال في آن واحد.. شوف دولتك فيهم ولا لأ!!

نحن ندرك جيداً أن العادة تفرض على المرأة أن تكتفي بزواجها من رجل واحد فقط، ولا يُسمح لها بإقامة علاقة زوجية مع شخص آخر إلا في حالة وفاة زوجها أو انتهاء الزواج عبر إبطال العقد و بيد أن الكثير من الناس لا ينتبهون إلى واقع مثير يفيد بأن هناك دول تعترف بحق المرأة قانونياً في الزواج من أكثر من رجل في الوقت ذاته دون أن تواجه أي مشكلات أو عوائق وفي المقطع التالي من المقال، سنسلط الضوء على الدول التي تدعم هذا الاعتقاد ونقدم معلومات تفصيلية حول هذه القضية.

 الدول التي يسمح فيها القانون للنساء بالزواج من أكثر من رجل في الوقت نفسه

بعض الدول تمنح النساء الحق القانوني بعقد زواج من عدة رجال معاً

  • جاء بشكل مفاجئ، كما تم التنويه عنه في وقت سابق، أن هذه العادة متأصلة في عدة دول، مثل الصين، التي يسمح فيها القانون بأن تقوم المرأة بالزواج من أرجال متعددين.
  • في هذا الإطار، توجد دول أخرى مثل غامبيا وبوركينا فاسو تشهد ظواهر شبيهة حيث تتواجد نساء لديهن أزواج متعددون، لكن هذه الظاهرة ليست بالأمر الشائع كما هو الحال في الصين.
  • في الركن الشمالي الشرقي من الجانب الجنوبي لنيجيريا، تشارك النساء أيضاً في ممارسة الارتباط الزوجي بأكثر من زوج في نفس الوقت، وذلك دون وجود تشريعات تمنع هذا التقليد.
  • في الصومال وكينيا على حد سواء، تتسم هذه النوعية من الزيجات بالانتشار والتعارف رغم عدم موافقة القوانين المحلية عليها.

صرّحت امرأة تونسية برغبتها في الزواج من عدة رجال.

قام مستخدمو منصات التواصل الإجتماعي بتبادل مقطع فيديو لإمرأة من تونس والذي حظي بصدى كبير، حيث صرحت السيدة برغبتها في أن تقوم بالزواج من رجلين في الوقت نفسه و تستند في موقفها إلى عدم وجود تشريعات صريحة تحظر هذا التصرف وفقًا للنظام القانوني في تونس فأفادت المرأة بأنها قد تلقت موافقة من رجلين يرغبان بالزواج منها، وهي الآن مصممة على تنفيذ قرارها بالزواج منهما.