“مدينه تحت الارض فى العالم اكبر” ! …إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !!

أُعلن عن كشف مدينة ضخمة تحت سطح الأرض في المملكة المتحدة، تعمل بها قوة عاملة تصل إلى 500 فرد هذه المدينة تم العثور عليها بعد العثور على المنجم الأعمق في البلاد الذي يقع في بولبي، بالقرب من ساحل يوركشاير الشمالي ويمتد المنجم لعمق يصل إلى 4593 قدم، وهو ما يعادل تقريباً 1400 متر تحت سطح الأرض، ويتطلب الوصول إلى قاع المنجم حوالي 6 دقائق كاملة.

مدينة تحت الأرض

إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !! - YouTube

يضمّ “المنجم” المُفتتح منذ العام 1968 أكثر من 620 ميلاً من الأنفاق المنحوتة، حسبما أوردته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

ماذا يحدث في المنجم؟

يقوم عمال التعدين الجوفي بالكشف عن طبقات البوتاس والملح الناتجة عن تبخر مياه البحيرة القديمة زخستين منذ ما يقارب 250 مليون سنة إلى جانب أعمال التنقيب، يشكل هذا الموقع مركزًا للأبحاث العلمية تحت الأرض منذ فترة التسعينات يتواجد مختبر بولبي، الذي يحاكي مدينة متكاملة تحت الأرض، على عمق يقرب من 950 متراً.

البحث عن الكتلة المفقودة في الكون

ليس هناك ظروف أفضل من هذه لتمكين العلماء من القيام بالأبحاث بالشكل الأمثل، إذ استخدم العلماء المختبر في محاولة للكشف عن المادة السوداء، المعروفة أيضاً بالكتلة المختفية في الفضاء يتم هذا البحث حالياً في منجم يعرف بمنجم بولبي، وقد تطور هذا المشروع من مجرد تنقيب عن هذه المادة إلى العمل على بحوث في الجيولوجيا وعلم تطوير الأحوال المناخية.