أمطار رعدية.. المركز الوطني للأرصاد يوضح حالة الطقس في السعودية حتى يوم الإثنين

أعلن المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في السعودية والتي قد تستمر حتى يوم الإثنين القادم بهطول أمطار رعدية على عدد من من المناطق بالعاصمة الرياض، وغيرها من الأماكن الأخرى التي تتأثر بحالة الطقس، وقد أطلق مركز الأرصاد الإنذار الخاص بالمناطق التي تتعرض لهذه الحالة السيئة من الطقس والهطول الشديد للأمطار الرعدية والمصاحبة لنشاط رياح ثمار بالأتربة مع انعدام الرؤية الأفقية.

حالة الطقس في السعودية

ارتفعت معدلات البحث حول حالة الطقس في السعودية اليوم وذلك بعد إعلان المركز الوطني للأرصاد عن إطلاق الإنذار الأحمر على منطقة الحدود الشمالية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهراً، وذلك لتعرض هذه المنطقة بنشاط قوي لعواصف ترابية ورياح نشطة مع انعدام للرؤية الأفقية، وفي بيان المركز أكد على المواطنين بالتزام المنازل في هذا الطقس السيء ومنع حركة سير السيارات بالطرقات المختلفة.

كما أعلن عن تعرض العاصمة السعودية الرياض إلى هطول أمطار رعدية تستمر حتى يوم الاثنين القادم، ومن المتوقع ان يتضمن هطول الأمطار المناطق التالية (القويعية، الدوادمي، الخرج، حوطه، بني تميم، حريملاء، الدرعية، ضرما، وغيرها من المناطق المجاورة)، ووفقًا لتوقعات الطقس هذه تم إطلاق الإنذار الأصفر على منطقة الرياض اليوم الأحد 21 ابريل 2024 لوجود نشاط قوي للرياح يصحبه أتربة مثارة وانعدام في الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم

جاء بيان حالة الطقس اليوم الأحد 21 ابريل 2024 في السعودية وفقًا للمركز الوطني للأرصاد بتعرض بعض المناطق لأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى سيول، ويصحب هذه الأمطار نشاط قوي للرياح مثار بالأتربة وزخات من البرد بمناطق (نجران، الباحة، جازان، عسير).

كما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق المحيطة في الرياض والقصيم والمنطقة الشرقية، ويتوقع حدوث نشاط قوي للرياض مثار بالأتربة على بعض المناطق من الحدود الشمالية.