حار والقاهرة تسجل 33 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الإثنين 22 أبريل 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس غدا الإثنين الموافق الـ 22 من أبريل الجاري، حيث تتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، ليسود طقس حار في ساعات النهار على أغلب المناطق.

طقس غدا الإثنين

وتتوقع الأرصاد حسب بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود طقس حار في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية،  ودافئ على مناطق السواحل الشمالية الشرقية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون معتدل الحرارة ليلا على جميع الأنحاء

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه يتوقع أن تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وجنوب سيناء وعلى مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، وتكون معتدلة على جنوب الصعيد.

حار والقاهرة تسجل 33 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الإثنين 22 أبريل 2024
الظواهر المتوقعة غدا

أما عن حركة الملاحة البحرية، فتتوقع الأرصاد، أن تكون معتدلة إلى مضطربة في البحر المتوسط، حيث ترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف وتكون اتجاه الرياح جنوبية شرقية، أما في البحر الأحمر فتكون الرياح شمالية غربية وتكون حالته معتدلة إلى مضطربة وترتفع الأمواج أيضا من مترين إلى مترين ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فتتوقع الأرصاد أن ترتفع معدلاتها إلى 4 درجات دفعة واحدة عن طقس اليوم الأحد، حيث تصل في القاهرة إلى 33 درجة، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا تسجل نحو 33 درجة، والصغرى تصل إلى 20 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل العظمي غدا نحو 31 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 20 درجة.
  • مطروح: تصل العظمي غدا نحو 30 درجة والصغرى تصل إلى 21 درجة.
  • سوهاج: العظمي غدا تسجل 36 درجة والصغرى تصل 21 درجة.
  • قنا: العظمي تصل إلى 37 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 22 درجة.
  • أسوان: تصل العظمي غدا نحو 38 درجة والصغرى تسجل نحو 23 درجة.
حار والقاهرة تسجل 33 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الإثنين 22 أبريل 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين