مترجعش تقول يارتني.. وقف معاش تكافل وكرامة فورًا في هذه الحالات.. شوف انت منهم ولا لأ

في بعض الأحيان يكون وقف معاش تكافل وكرامة هي حالة خاصة ونادرة وسوف يتم صرف المعاش للمستفيد في بعض الحالات الخاصة وذلك يكون وفقاً للمعايير الاجتماعية وضوابط التأمين الإجتماعي، وفي بعض الحالات تكون الحالات تستحق الدعم فعلاً ويتم المعاملة في تلك الموضوع بحرص شديد لضمان عدم إيقاع الظلم والحرمان على الأفراد المستفيدين من تلك الدعم.

معاش تكافل وكرامة

حدى حالات التي يتوقف لها معاش تكافل وكرامة هي عندما يتم اكتشاف أن الشخص لديه مصدر دخل آخر ويتجاوز الحدود المسموح بها لاستمرار المعاش، وفي هذه الحالة يتم اتخاذ القرارات القانونية مباشرة ويتم وقف المعاش أولاً ويتم التحقيق من صحة المعلومات ثم إصدار القرار سواء بإيقاف المعاش أو لا، وذلك القانون ضروري لكي يحصل كل شخص على المعاش الذي يستحقه ولا يأخذ شخص حق شخص آخر.

متجيش تشتكي لو الدعم وقف.. 4 حالات تؤدي إلى إيقاف الدعم النقدي لتكافل وكرامة طبقا لقانون الضمان الجديد - البديل

حالات وقف المعاش

  • يتم وقف معاش تكافل وكرامة في حالة تم التلاعب بالمعلومات المقدمة أو تحريف أي بيانات للحصول على المعاش في تلك الحالة يتم إيقاف المعاش مباشرة.
  • وفي حالات زيادة المعاشات للأفراد المستفيدين من الحد المقدم للمعاشات.
  • يتم وقف معاش تكافل وكرامة مباشرة إذا تم اكتشاف أن الشخص يقوم بارتكاب الجرائم مثل الإتجار بالبشر، والتسول، والتحرش.
  • وفي بعض الحالات أيضاً يتم حرمان المواطن من معاش تكافل وكرامة إذا تم اكتشاف أن الشخص يقوم بأعمال غير مشروعة مثل البناء الغير قانوني للأراضي الزراعية أو يقوم بزواج البنات تحت السن القانوني.