الخبر الذي أدخل الفرحة على الموظفين.. تعرف على موعد تنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على موعد زيادة الحد الأدنى للأجور. واتخذت الحكومة خلال الفترة الماضية مجموعة من الإجراءات الفعالة لتحسين مستويات الدخل، بما في ذلك رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة العلاوات المالية. وجاءت هذه الخطوات في ظل الصعوبات الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد، مما يؤكد التزام الدولة بتحسين حياة المواطنين. ويعد ضمان تطوير وتحسين الحياة من أهم أولوياتها. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

معرفة متى سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور

الخبر الذي أدخل الفرحة على الموظفين.. تعرف على موعد تنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.. إليكم التفاصيل!!
موعد تنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

أعلن وزير العمل حسن شحاتة، أنه سيتم تطبيق الزيادة الجديدة في الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص، والتي ستشمل نحو 15 مليون عامل في أكثر من 3.7 مليون منشأة. وقد صدرت تعليمات مشددة من الوزارة ممثلة في التعميم رقم 10 لسنة 2024 بتوجيه مديري ومفتشي العمل في المحافظات. والمطلوب من الوزارة الإشراف على تنفيذ هذه الزيادة في المؤسسات الخاصة بناء على قرار المجلس الوطني للأجور ابتداء من رواتب شهر مايو 2024. وكان المجلس قد أعلن في اجتماعه يوم 7 أبريل أنه سيتم تحديد الحد الأدنى الجديد للأجور بـ 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024.

 

 

تعرف على زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

 

وفي تصريحات أخيرة للمتحدث باسم وزارة العمل عبد الوهاب خضر، تم الإعلان عن موعد تطبيق الزيادة المقررة في الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، وذلك خلال مشاركته في برنامج قاعة التحرير على قناة صدى البلد. وأوضح خضر أن الزيادة ستدخل حيز التنفيذ في شهر مايو المقبل، مؤكدا أن القرار يتطلب الالتزام… بجميع الأطراف المعنية.

 

وذكر أيضًا أنه يتعين على الشركات التي تواجه صعوبات مالية تقديم المستندات اللازمة لإثبات عدم قدرتها على الوفاء بالأجور المستحقة للعمال وعرضها على لجنة التظلمات التي يشرف عليها وزير العمل حسن شحاتة للنظر فيها بعناية.