بعد موافقة الخطيب.. “هداف الأهلي” يعلن انتقاله إلى الدوري السعودي بـ50 مليون جنيه

قالت مصادر مسؤولة داخل النادي الأهلي، بأن الإدارة قد أعطت الضوء الأخضر لرحيل واحد من نجوم الفريق وخوضه لتجربة احترافية بعيدًا عن أسوار القلعة الحمراء في الصيف المقبل، وهذا بعدما تلقى اللاعب عرض إعارة من قبل أحد الأندية السعودية بمقابل مادي وصل لنحو مليون دولار لمدة موسم واحد فقط، وهو العرض الذي يُشعر مسؤولي المارد الأحمر بأنه مناسب للغاية.

انتقال نجم الأهلي للدوري السعودي

أفادت تقارير صحفية بأن نادي الحزم السعودي قد طلب إستعارة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، نجم خط وسط القلعة الحمراء، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة ولمدة موسم واحد فقط، وهذا على أن يكون هناك بند بأحقية الشراء مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه مع النادي الأهلي.

وبحسب المصادر، فإن هناك موافقة مبدئية من جانب مسؤولي الشياطين الحمر على إعارة اللاعب، والاستفادة من المقابل المادي المعروض من الجانب السعودي.

ويرى بعض المتابعين بأن تلك الموافقة قد جاءت لعدة أسباب، أبرزها رغبة الأهلي في تعويض جزء من مبلغ الغرامة التي تم سدادها لصالح نادي الزمالك، بسبب العقوبة الموقعة على محمود كهربا من قبل الاتحاد الدولي، والتي وصلت لنحو 70 مليون جنيه.

والسبب الثاني هو خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، وتحوله للمركز الثالث في ترتيب المهاجمين بالنادي الأهلي خلال هذه الفترة، بعد الثنائي انتوني موديست وكذلك الفلسطيني وسام أبو علي، والمتألق بشكل قوي خلال هذه الفترة، وكلها أمور جعلت إدارة القلعة الحمراء تفكر بجدية في الاستغناء عن خدمات كهربا في الصيف المقبل.