“الكهربا مش هتقطع في هذه الأيام”.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هناك تنسيق قد حدث بين رئيس المجلس الدكتور مصطفى مدبولي، وبين وزراء الكهرباء والطاقة والبترول، وذلك بشأن وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهرباء عن الكنائس خلال الفترة التي تشهد احتفالات الأخوة الأقباط، وهذا تيسيرًا عليهم في هذه الفترة ومن أجل الاستمتاع بتلك الاحتفالات والمناسبات الدينية.

قرار عاجل من الحكومة

أوضح “الحمصاني” في تصريحاته بأن الحكومة قد قررت بشكل رسمي وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال فترة إحتفالات عيد القيامة المجيد، وهذا على أن يتم العودة للعمل بتخفيف الأحمال بعد انتهاء الإحتفالات مباشرة.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد وجه تهنئة إلى كل الأخوة الأقباط في مصر وخارجها، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد القيامة، متمنيا دوام التقدم لمصرنا الحبيبة في مختلف المجالات.

ويذكر بأن الحكومة كانت قد قررت العمل من جديد بخطة تخفيف الأحمال بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك يوم الاثنين الماضي، وذلك بعد فترة من التوقف خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن هناك جداول محددة لانقطاع الكهرباء في مختلفا المناطق، مؤكدة بأن فترة تخفيف الأحمال تبدأ من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً لمدة ساعتين في كل منطقة.

وكانت وزارة الكهرباء قد طالبت من المواطنين ضرورة التواصل مع الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو في حال ما إذا تم قطع الكهرباء في وقت مختلف عن الوقت المحدد للمنطقة.