آخر موعد لتسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، حيث يتم تخصيص درجات للطلاب في النتيجة النهائية، وحددت لها آخر موعد لتسليمها من الطلاب.

المشروعات البحثية الفصل الدراسي الثاني 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يجب على الطلاب الالتزام بموعد تسليم المشروعات البحثية، حيث يجب تسليم هذه المشروعات قبل الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني وامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري بمدة لا تقل عن أسبوعين.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يجب على الطالب أن يحصل على 50% في المشروع على الأقل في كل مرحلة تعليمية، وإلا يكون مطالب بإعادة المشروع مرة أخرى ويتم تقديمه في فترة الامتحانات.

موضوعات المشروعات البحثية

وأشارت التعليم،  إلى أنه يجب أن تكون موضوعات المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي في إطار “البيئة النظيفة هدف المجتمعات من خلال دور الفرد والمجتمع، ونهضة الوطن والمشروعات القومية وأثرها في ذلك، تأثير الألعاب الإلكترونية على الأفراد في المجتمع”.

وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي تكون المشروعات البحثية عن ” الثورة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، الجمهورية الجديدة ودورها في تحسين أوضاع المجتمع، تأثير استخدام الطاقة النظيفة والتغيرات المناخية”.

ضوابط المشروعات البحثية الترم الثاني 2024

ووضعت وزارة التعليم عدد من الضوابط والقواعد التي من الضروري الالتزام بها خلال تنفيذ المشروع والتي تضمنت النحو التالي:

  • يقل عدد صفحات المشروع عن 10 صفحات بالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية.
  • في المرحلة المرحلة الثانوية لا يقل  المشروع عن عدد 15 صفحة.
  •  أن يتعدد مصادر البحث في المشروع
  • تقسيم الطلاب إلى مجموعات بحيث لا تقل المجموعة عن عدد 3 أفراد ولا تزيد عن 5 أفراد.
  • يتم وضع عنوان البحث على الغلاف وأسماء المجموعة، وفهرس متنوع المراجع.