التطبيق يبدأ غدا.. شعبة المخابز تكشف أسعار العيش السياحي والفينو بعد تخفيضها

كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، تفاصيل تطبيق مشروع القرار الخاص بأسعار العيش السياحي، وذلك بتوجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مضيفا  “إن شاء الله نكون عند حسن ظن المستهلك”.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للمخابز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم تطبيق مشروع القرار الخاص بالعيش السياحي بداية من غدا الأحد الـ 21 من أبريل في كافة المحافظات.

أسعار العيش السياحي الجديدة

وأوضح غراب، في تصريحاته، أنه تم الاتفاق على خفض أسعار العيش السياحي في الأسواق، بعد توفير الدولار ومدخلات الإنتاج، حيث تكون الأسعار بداية من غدا على النحو التالي:

  • الرغيف السياحي وزن 80 جرام: بـ 150 قرشا.
  • رغيف وزن 40 جرامًا:  بـ 75 قرشًا.
  • رغيف وزن 25 جرامًا:  بـ 50 قرشًا.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز في تصريحاته، أن القرار سيتم تطبيقه على كافة المخابز في كافة أنحاء الجمهورية، وهناك أجهزة رقابية تابعة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، ستقوم بدورها في متابعة تنفيذ القرار على مستوى الأفران.

وأشار غراب إلى أن كل حي من الأحياء به إدارة تموينية، وأي انخفاض جديد في الدقيق بالتزامن مع بدء موسم حصاد القمح، سيتبعه بالضرورة انخفاض في أسعار العيش السياحي، مشيرا إلى أن “هناك رؤية لبيع العيش بالكيلو وتم طرحها منذ فترة ولم تدخل إلى الوضع العملي، قائلا: أنا مع بيع الخبز بالكيلو مع الاحتفاظ بالوحدة والأوزان الخاصة بكل رغيف”.

وقال رئيس الشعبة العامة للمخابز، إن كيلو العيش سيكون حسب سعر الرغيف ويتغير حسب وزنه بالطبع، مشيرا إلى أن فكرة بيع العيش بالكيلو يمكن تعميمها على العيش البلدي والسياحي والفينو، مضيفا أن الشعبة راعت في الأسعار الجديدة رفع الأعباء عن كاهل المواطنين.