هينضفوا في ثواني.. وصفة متجيش على بال الجن لتنظيف وتلميع الأجهزة الكهربائية في المطبخ بخطوات سهلة تعالي اقولك عليها

تعتبر الأدوات الإلكترونية من أبرز أساسيات المطبخ التي تحتفظ بها سيدات البيوت، إلا أن الأوساخ والزيوت والرواسب تتجمع عليها بمرور الزمن، مما يجعل مظهرها متسخًا ومهترئًا، وفي بعض الحالات قد يؤدي ذلك إلى تعطيلها نتيجة تراكم الغبار ولكن لا يوجد مبرر للقلق بعد الآن، إذ أن هناك طريقة سهلة وتحتوي على مكونات متوافرة في كل بيت تمكن السيدات من العناية بأجهزة المطبخ كالخلاط والهاند بلندر والكبة وغيرها في دقائق معدودة.

تنظيف الأجهزة الكهربائية

يتكون المحلول الذي يستخدم لتنظيف هذه الأجهزة بكل يسر من مواد بسيطة متواجدة في المنزل، وتشمل “الخل الأبيض، والصابون، واسفنجة أو فرشاة ذات شعر ناعم، وقطعة من القماش اللين أو القطن، وفي النهاية الماء الحار” وهذه المكونات ستُستخدم في وصفتنا لتنظيف الأجهزة الكهرومنزلية وجعلها تلمع بسهولة.

الخطوات

  • هذه خطوات لتنظيف وجلاء الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ:
  • أولاً: ابدئي بنزع الأجزاء القابلة للفك من الأجهزة بعد فصلها عن مصدر الطاقة، ورتبيها في مكان مأمون لتجنب فقدانها أثناء التنظيف.
  • ثانياً: ضعي الأجزاء المفككة في وعاء كبير مليء بالماء الحار وخليط من الخل الأبيض، وانقعيها لمدة 15 دقيقة.
  • ثالثاً: بعد النقع، اغسلي الأجزاء بالماء والصابون واشطفيها جيدًا، ثم افركيها بلطف باستخدام إسفنجة أو فرشاة ناعمة واشطفيها ثانيًا.
  • رابعاً: تأكدي من جفاف الأجزاء تمامًا ثم استخدمي قطعة قطن أو قماش مع قليل من الزيت أو الخل لتلميع السطوح البلاستيكية أو المعدنية، بحركات دائرية، ثم جففيها بقطعة جافة.
  • خامساً: أعيدي تجميع الأجهزة وضعيها في أماكنها المخصصة بعد التأكد من تركيبها بشكل صحيح، وتحققي من عملها بشكل جيد قبل التخزين.