وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين بشأن مكافآت امتحانات الدبلومات الفنية

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، اجتماعا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية لنهاية العام  الدراسي الجاري 2023-2024.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الاجتماع، التعليمات الخاصة بسير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري، والقوانين والقرارات الوزارية المنظمة لهذه الامتحانات، إضافة إلى التعليمات التي يجب إتباعها لضبط سير عملية الامتحانات، ضمن الاستعدادات المبكرة لامتحانات الدبلومات والتي من المقرر أن تنطلق في الـ 25 من شهر مايو المقبل للامتحانات التحريرية.

وقال حجازي خلال الاجتماع، إن امتحانات الدبلومات الفنية، لا تقل أهمية عن امتحانات الثانوية العامة، مشددا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بامتحانات الدبلومات، ولذا من الضروري الإعداد الجيد لها، وتوفير جميع الإجراءات والدعم لإتمام عملية سير الامتحانات بانضباط ونجاح.

صرف مكافآت خاصة لأعمال امتحانات الدبلومات

ووجه وزير التعليم بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات بشكل حازم والاستعداد المبكر لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام في كافة المحافظات.

وقال وزير التعليم  والتعليم الفني خلال الاجتماع، إنه “في ضوء موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تمت الموافقة على صرف مكافآت إجادة مجزية لجميع العاملين بأعمال امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية عن العام الماضي ٢٠٢٣ والمعاونين والعمال، وذلك من الموارد الذاتية للوزارة وصندوق دعم المشروعات التعليمية”.

توافر أعضاء القوانين بجميع اللجان

كما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماته إلى قيادات التعليم الفني ورؤساء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة بالدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2024، بضرورة توفير أعضاء قانونيين لكافة اللجان على مستوى الجمهورية، إضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة العمل داخل اللجان.