«خلاص ما بقاش في وقت الهزار».. البدء في ”فصل هؤلاء الموظفين“ بشكل نهائي مع فرض غرامة مالية تصل الى 200 ألف جنيه.. اللي جاي كله جد !!؟

تعمل الدولة على إصلاح العديد من الشؤون التي تتعلق بالناحية الإقتصادية والخروج من الأزمات التي يعاني منها العالم حيث تتخذ بعض القرارات المهمة في الفترة الحالية ومن المعروف أن الموظف هو ضلع مهم جداً وعند التفكير في حل الأزمات والمشاكل التي  تتعلق بالجانب الإقتصادي فالدولة تقوم بالعمل على التخلص من العناصر الفاسدة الموجودة بين فئة العمال والموظفين وذلك عن طريق إتباع نهج الفصل النهائي لعدد كبير من الموظفين الفاسدين وسوف نستعرض في هذا المقال هذا الشأن.

فصل الموظفين

وبناءاً على قرارات الدولة وسعياً لإصلاح الكثير من الشؤون الاقتصادية فقد تم إصدار قرار بفصل عدد من الموظفين في حالات معينة ،فيوجد العديد من الحالات التي أكد عليها قانون العمل جديد والتي من خلالها يمكن فصل الموظفين بشكل نهائي إذا توفرت الشروط الخاصة بالفصل ومن هذه الشروط :

حالات فصل الموظفين

  • يتم فصل الموظف بشكل نهائي عندما يثبت عليه أنه يتعاطى المخدرات وذلك عن طريق إجراء تحاليل خاصة بالمخدرات بالإضافة إلى فصل بشكل نهائي يتم حرمانه من أي مستحقات مالية له وأيضاً يدفع غرامة مالية قد تصل الى 200,000 جنيه.
  • يتم فصل الموظف في حالة تغيبه عن العمل دون إبداء عذر مقبول لمدة 15 يوم متواصلين.
  • يتم فصل الموظف في حالة تغيبه عن العمل دون إبداء عذر مقبول لمدة 30 يوم على مدار العام بشكل متقطع.