الطائر الأكثر رعبا.. أغرب طائر في العالم يسمي طائر أبو مركوب ويتغذي علي التماسيح .. طائر غريب ومثير للدهشة اعرف السبب؟

الطائر أبو ماركوب هو أحد الطيور التي تثير الرعب في مختلف دول العالم ، حيث يؤدي صوتًا مرعبًا يشبه صوت المدفع الرشاش بشكل كبير ويتميز بمنقاره الطويل الذي يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب طول الطيور. هذه الميزة فريدة بين فصيلته وقبيلته ، إذ أن منقاره الكبير الذي يفوق حجم رأسه قد أكسبه لقب “أبو مالك” ، مما يجعله جزءاً من فئة الطيور المنخفضة مثل اللوريكيت والبلشون ويشمل الطائر أيضًا الأنواع المهددة بالانقراض نظرًا لتهديد موطنه بالانقراض.

لغز طائر أبو ماركوب

يُعرف الطائر الذي يُدعى طائر أبو مركوب بمجموعة متنوعة من الأسماء، وأشهرها هو طائر النحام وتشمل الأسماء الأخرى لهذا الطائر: طائر النحام الأبيض، والطائر الكعبي، والطائر الراقص والبجع الميت، وغيرها وكثير من الاسامي الاخرى التي تطلق علي هذا الطائر دون غيره يصل طوله إلى حوالي 1.37 متر ويبلغ وزنه حوالي 7 كيلوغرامات.

هل يطير ابو مركوب أم لا؟

يُعتبر هذا النوع من الطيور من الأنواع الثابتة ولا يميل إلى الهجرة، ولكن في حال نضوب موارد الطعام، ينتقل بانتظام إلى المناطق التي يمكنه العثور فيها على مصادر طعام ويمتلك هذا الطائر القدرة على الطيران، ولكن رقبته تتحرك إلى الوراء والكثيرون يبحثون بشكل يومي حول هذا الطائر المميز والذي يحبه البعض ولكنه يكون غامض للغاية في كثير من الاوقات.