«غلطه واحده هتخليك تعيط طول عمرك».. أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصراف الآلي ATM

يحمل معظم الأشخاص بطاقات فيزا ويستخدمونها في استلام رواتبهم سواء في القطاع العام أو الخاص، بالإضافة إلى المتقاعدين وأصحاب الضمان الاجتماعي وتمت جميع المعاملات المالية اليومية بواسطة بطاقات فيزا، بما في ذلك عمليات الشراء والدفع عبر الإنترنت فيبلغ عدد حاملي بطاقات الفيزا حوالي 56 مليون مستخدم ويمكن حدوث بعض الأخطاء أثناء سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي مما قد يسبب صعوبات في استرداد البطاقة، ونوضح هذه الأخطاء في الفقرات القادمة لتجنبها وضمان سلامة بطاقتك المصرفية.

السلوكيات التي يجب تجنبها عند استخدام جهاز الصرف الآلي التلقائي

واحدة من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العميل أثناء سحب النقود من الصراف الآلي هي إمكانية حجز بطاقة الفيزا داخل الجهاز، وتشمل هذه الأخطاء:

  • عند تكرار إدخال كلمة المرور على البطاقة، قد يؤدي ذلك إلى تعطيل البطاقة أو استردادها.
  • بمجرد انتهائك من سحب الأموال، يجب عليك أن تكون حذرًا وتستلم بطاقتك من الصراف الآلي على الفور، حيث قد يتم حجز البطاقة في بعض الأحيان.
  • تجنب وضع البطاقة في حالة وجود خلل في الجهاز لتجنب وقوع أي مشاكل عند استرجاعها.
    يمكن أن يكون سبب احتجاز بطاقة البنك ناتجًا عن عطل تقني في الجهاز الآلي.

كيفية استعادة بطاقة الصراف الآلي بعد أن تم احتجازها من قبل الجهاز

  • قد يجد الشخص نفسه بحاجة إلى انتظار لفترة قصيرة قبل استلام بطاقة الفيزا التي استخرجها من الصراف الآلي، ويجب عليه أن يكون صبورًا لبضع دقائق إضافية.
  • يجب عليك التواصل مع البنك الذي أصدر بطاقتك وتقديم المعلومات الضرورية لاستعادة بطاقة الفيزا.
  • تحدث إلى وكلاء خدمة الزبائن في البنك عن طريق الخطوط الهاتفية المخصصة لهذا الغرض واشرح بوضوح ما ترغب في استفسار عنه وأطلعهم على التفاصيل المتعلقة بالزمان والمكان اللذين تم فيهما استخدام بطاقة الفيزا الخاصة بكم لسحب نقود من جهاز الصراف الآلي.
  • يمكنك الحصول على بطاقتك اليوم أو غدًا.
    في حال تم سحب بطاقة الصراف الآلي من جهاز تابع لبنك آخر، يجب التوقف عن استخدامها وطلب بطاقة جديدة خلال 7 أيام.