ادفع 27 ألف وقسط على 30 سنة.. الإسكان تطرح شقق تمليك متشطبة سوبر لوكس

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن بشرى سارة للمواطنين، حيث أوضح أنه يستعد لاتخاذ خطوات هامة بشأن طرح جديدة لشقق سكن لكل المصريين الإعلان 18 لمحدودي الدخل خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد  طرح شقق سكن لكل المصريين 5

وأوضحت مصادر بوزارة الإسكان،  في تصريحات صحفية، أنه جاري الاستعداد لطرح جديد من وحدات الإسكان ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين 2024 بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترا، مشيرا إلى أن الطرح يضم آلاف الوحدات لمحدودي الدخل.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5

وأشارت المصادر إلى أن أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 تتراوح بين 350 ألف و500 ألف جنيه، حيث تختلف الأسعار حسب نسبة التميز والمدينة المتواجدة بها الوحدة، على أن تتراوح قيمة مقدم حجز الوحدة ما بين 25 ألف جنيه و30 ألف جنيه ويبدأ قسط الشقة من 1100 جنيه تقريبا ويصل إلى 2500 جنيه، ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية في صورة جدية الحجز ودفعة الاستلام.

وتصل مدة التقسيط  7 سنوات كأقل مدة حتى 30 سنة كأقصى مدة، ويكون سعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لشقق شقق سكن لكل المصريين 5 لا يتعدى 3%.

وعن أماكن طرح الشقق، فمن المقرر طرحها في: “مدينة 6 أكتوبر الجديدة، ومدينة 15 مايو، ومدينة العبور الجديدة، ومدينة بدر، ومدينة حدائق العاصمة، ومدينة السادات، ومدينة برج العرب الجديدة، ومدينة الفيوم الجديدة، ومدينة بني سويف الجديدة، ومدينة سوهاج الجديدة، ومدينة أسيوط الجديدة، ومدينة أخميم الجديدة، ومدينة قنا الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة”.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5

وهناك عدد من الشروط لحجز شقق سكن لكل المصريين 5 ، والتي جاءت كالتالي:

  • ألا يقل سن المتقدم على 21 عامًا، ولا يزيد عن 51 عاما، وبالنسبة  لأصحاب المعاشات لا يزيد السنة عن 75 عاما.
  •  ألا يكون المتقدم قد سبق واستفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.
  • تقديم  ما يثبت للحصول على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء أعزب أو متزوج.
  • تقديم مستند الإقامة ويشترط أن يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.