“الأرصاد تحذر” رياح الخماسين تضرب تلك المناطق خلال الساعات القادمة 

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن حالة الطقس في مصر يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، كما أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون الجو دافئًا على السواحل الشمالية ولطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير الهيئة العامة للأرصاد

وقد حذرت الأرصاد من ظواهر جوية تشمل ارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 31 درجة مئوية.

كما تم الإشارة إلى نشاط الرياح في بعض المناطق، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، والتي قد تكون مثيرة للرمال والغبار.

"الأرصاد تحذر" رياح الخماسين تضرب تلك المناطق خلال الساعات القادمة  "الأرصاد تحذر" رياح الخماسين تضرب تلك المناطق خلال الساعات القادمة 

حالة البحر اليوم

وبالنسبة لحالة البحر فإنه من المتوقع أن يكون المتوسط معتدلًا مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 و2 متر، واتجاه الرياح من الشمال الشرقي إلى الجنوب الشرقي.

أما بالنسبة للبحر الأحمر فمن المتوقع أن يكون البحر معتدلًا أيضًا مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 و2 متر، واتجاه الرياح من الشمال الشرقي إلى الشمال الغربي.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاطًا لمنخفض خماسيني على فترات متقطعة خلال الأيام القادمة، قد يؤثر على المناطق المكشوفة في البلاد.

ونصحت الأرصاد المواطنين باتباع الاحتياطات اللازمة مثل ارتداء الملابس القطنية وشرب السوائل بكثرة وتغطية الرأس أثناء التواجد في الأماكن المكشوفة نهارًا.