أهي الأخبار للي تفرح.. قرار عاجل من الحكومة بشأن سعر رغيف الخبز ومفاجأة سارة للمواطنين

كشفت شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، بأن هناك انخفاض في سعر رغيف الخبز السياحي، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى كون نسبة التراجع قد سجلت نحو 25% تقريبًا، وهو الأمر الذي يمثل بشرى سارة لقطاع كبير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

انخفاض سعر الخبز بعد عيد الفطر

قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، بأن هناك انخفاض في أسعار الخبز السياحي بنسبة تبدأ من 20 إلى 25%، ويأتي ذلك بعدما نجحت الحكومة في خفض أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% فى السوق المحلي خلال الفترة الماضية.

وأوضح “غراب” بأن هنا اجتماع سيعقد اليوم بين وزير التموين مع شعبة المخابز، وذلك من أجل الحديث حول تكلفة انتاج الخبز السياحي، وذلك في أعقاب حدوث انخفاض في سعر الدقيق، وهو الأمر الذي سيترتب عليه حدوث تراجع في سعر رغيف الخبز في الأيام المقبلة.

وأوضح رئيس شعبة المخابز، بأن وزارة التموين قد تعهدت بتوفير الدقيق البلدى للمخابز على مستوى الجمهورية وذلك من أجل انتاج الخبز المدعم فئه الرغيف 5 قروش، وهذا في الوقت الذي طالبت فيه الشعبة من كل المخابز ضرورة إعادة النظر في تسعير منتجاتها بعد تراجع سعر الدقيق بشكل واضح في الأيام الماضية.

وكانت مصادر مسؤولة في شعبة المخابز قد أكدت بأن التراجع في سعر الرغيف في الأيام المقبلة لن  يقل عن 25% حتى يوازي معدلات الخفض من الدقيق، مشيرة إلى كون الأيام المقبلة سوف تحمل المزيد من المفاجآت السارة للمواطنين بخصوص أنخفاض الأسعار.