«وقف هذه الحسابات البنكية»…قرارات عاجلة من البنوك بإيقاف هذه الحسابات البنكية بشكل نهائي لهذا السبب .. تعرف عليه فوراً

يُعد فتح حساب بنكي لتخزين الأموال أمرًا شائعا، ولكن بعض الأشخاص يقومون بإنشاء حسابات وطلب بطاقات ائتمان دون استلامها، مما يؤدي إلى بقاء هذه الحسابات غير نشطة، تتسبب هذه الحسابات الخاملة في إحداث العديد من الإشكاليات للمؤسسات المصرفية وأصحاب الحسابات على حد سواء، ولهذا السبب، اتخذ البنك المركزي إجراءات صارمة لمعالجة المسألة.

قرار البنك المركزي عن الحساب الراكد

أعلن البنك المركزي عن مجموعة من القرارات تُشدد على ضرورة مراجعة جميع الحسابات الجارية من قبل أصحابها للكشف عن أي حسابات غير نشطة، وذلك نظرًا لمساهمة تلك الحسابات في تراكم الديون بلا مبرر، فضلا عن كونها قد تتسبب في فرض عقوبات مالية كبيرة على البنك نتيجة تكاليف إدارية لافتتاح تلك الحسابات، لذا، حسم البنك الأمر بأن على كل شخص له حساب لدى البنك المركزي أن يزور البنك للتحقق من حالة حساباتهم البنكية وكل ما يتصل بها.

«وقف هذه الحسابات البنكية»…قرارات عاجلة من البنوك بإيقاف هذه الحسابات البنكية بشكل نهائي لهذا السبب .. تعرف عليه فوراً

قرار البنك المركزي عن الحساب الراكد

  • نتائج راكد الحساب في البنك المركزي
  • يتقدم عدد من الأشخاص للحصول على بطاقة ائتمان دون أن يستلموها فعليًا، مما يؤدي إلى عدم نشاط الحساب المرتبط بها.
  • أدى ذلك إلى قيام البنك بمراجعة حسابات العملاء ومعلوماتهم الشخصية للكشف عن الحسابات التي لم يتم التعامل عليها منذ فترة طويلة.
  • أصدر البنك المركزي قراراً بإلغاء هذه النوعية من الحسابات، وذلك من خلال تشريع يقضي بإغلاق جميع الحسابات التي تنتمي إلى هذه الفئة خلال مدة أقصاها عام واحد، حتى في حال عدم إبلاغ صاحب الحساب بهذا الإجراء.
  • عندما يتقدم شخص بطلب للحصول على بطاقة ائتمان ولا يحرص على استلامها، فإن هذا يؤدي إلى بقاء الحساب غير نشط، الأمر الذي ينتج عنه تراكم الديون على مالك الحساب وقد يؤدي هذا إلى إحداث مشاكل مالية للمؤسسة المصرفية.