«كنز في بيتك».. قشر البطاطس كنز أغلى من الذهب تعالي أقولك ممكن تستفيدي منه في ايه.. ازاي عايشين ومنعرفش

يهوى العديد من الأفراد شرب القهوة، وهي من المشروبات البارزة في شتى أنحاء العالم، فتجد أن كثيرين يحرصون على استهلاك كوب منها في كل صباح لاحتوائها على الكافيين الذي يعزز الدورة الدموية، مما يولد إحساسا بالنشاط والحيوية أثناء التواجد في العمل، لكن، ما يجهله الكثيرون هو الفوائد الكامنة في تفل القهوة المتبقي بعد الشرب، إذ يعمل تفل القهوة على حماية الجلد من التجاعيد ويساهم في تجاوز العديد من مشكلات البشرة المختلفة، كما يمنح البشرة إشراقة ويحافظ على حيويتها لفترة مديدة.

وصفة تفل القهوة للبشرة

يمكنكِ تحضير قناع البشرة من تفل القهوة بسهولة، وذلك بأخد ما تبقى من تفل القهوة وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إليه ومزجهما معا بشكل جيد، بعد ذلك، افردي المزيج بشكل متناسق على بشرتك ودلكيه بلطف بحركات دائرية، اتركيه لمدة 30 دقيقة على وجهك ثم اغسليه بماء دافئ. ستلاحظين حينها تحسنا مميزا في بشرتك.

«كنز في بيتك».. قشر البطاطس كنز أغلى من الذهب تعالي أقولك ممكن تستفيدي منه في ايه.. ازاي عايشين ومنعرفش

فوائد تفل القهوة للبشرة

البُن عنصر من العناصر الطبيعية الغنية بالاستعمالات المتعددة والمنافع الصحية والتجميلية، إذ يعمل كمقشر فعال للجلد، ويستخدم ضمن مكونات العديد من مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، لذا، يمكن الحصول على هذه المزايا من خلال استعمال الوصفة المذكورة مسبقا لأنها تشتمل على الفوائد التي تم ذكرها:

  • يسهم البقايا المتخلفة من القهوة في إنعاش الدورة الدموية بالوجه، ما يؤدي إلى تماسك الجلد ويساعد في الحد من تكوّن التجاعيد.
  • بقايا القهوة تساهم في التقليل من ظهور حب الشباب.
  • يسهم أيضا في تجديد الجلد وتطهيره بشكل شامل من الشوائب والخلايا المتقادمة.
  • يقوم بفتح منطقة تحت العين ويزيل الدوائر السوداء المحيطة بالعينين.
  • كما أنه يعمل على مساعدة الجلد في التخفيف من أثار التمدد التي قد تحدث بسبب زيادة أو نقصان الوزن.