أكثر من 9 آلاف جنيه.. وزير الأوقاف: أئمة المساجد يحصلون على أعلى المرتبات في الدولة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن أئمة المساجد يحصلون على أعلى رواتب في الدولة، حيث يحصل على الأمام في بداية تعيينه في المسجد “على مستوى الجمهورية”، على 8 آلاف جنيه وبعد الزيادة الأخيرة وقدرها ألف جنيه وصل إجمالي الراتب في بداية التعيين نحو 9 آلاف جنيه.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال تكريم القراء والمبتهلين الذين أحيوا ليالي شهر رمضان في مساجد الجمهورية اليوم الأحد، بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن راتب الإمام في بداية تعيينه أعلى من أي مؤهل سواء كان علمي أو أدبي وأعلى حتى من راتب المعيدين والأطباء والصيادلة والمهندسين.

وأشار جمعة إلى أن الإمام كان يحصل على راتب 8 آلاف جنيه، قبل الزيادة الأخيرة والتي وصلت إلى ألف جنيه، مشيرا إلى أن الأئمة العاملين في شمال سيناء تبدأ رواتبهم من 13 ألف جنيه وتصل إلى 16 ألف جنيه، مشيرا إلى أن الدولة تسعى تحت قيادة الرئيس السيسي لحدوث انفراجة في جميع المجالات الحياتية ومن بينها الدعم الكبير للعملي الدعوي.

وتابع وزير الأوقاف في تصريحاته: ” أهل القرآن هم أهل الله وخاصته ومصلحة الأوطان من صميم مقاصد الأديان، موجهًا الشكر لكل ساهم بالعمل الدعوى داخل مصر وخارجها في شهر رمضان الماضي”، مشيرا إلى أن قراءة القرآن تجلب الرضا والسكينة والطمأنينة، حيث قال الله تعالي ” «الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب».

وأضاف جمعة في تصريحات، أن  هذه الطمأنينة تحدث على مستوى الأفراد وتحدث أيضا على مستوى الشعوب والدول، ويجب أن نذكر أنفسنا بقوله تعالى «من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذمومًا مدحورًا ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا».