هتبقي أغني دول العالم .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي هيغير مسار الكون .. اكتشف من هي تلك الدولة؟!

في حدث تاريخي نادر اكتشفت شركة البترول البريطانية اكتشافاً هائلاً في مصر تم العثور على أكبر حقل نفط في مصر في حقل شمال شرق العامرية بالإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط أعلنت الشركة في بيان رسمي أن البئر يقع على عمق 250 متر تحت سطح البحر، وتم اكتشافه بحجم يقدر بحوالي 4 مليارات برميل هذا الاكتشاف يعتبر إنجازًا كبيرًا لمصر ويعتبر فرصة للشباب ويسهم في زيادة التنمية الاقتصادية في البلاد.

اكتشاف أكبر بئر نفط في مصر

حدث يغير موازين الكون».. الكشف عن "أكبر بئر نفطي" في العالم.. هيغير مصير دولة 180 درجة هتبقى أغنى من السعودية!! - بوابة نيوز مصر

تجلى تأثير فرح الشعب المصري بالاكتشاف في وصف الكثيرين له بأنه “هبة الله”، معبرين عن تطلعهم إلى أن يسهم الاكتشاف في جعل مصر واحدة من أغنى دول العالم، وعبر الناس على منصات التواصل الاجتماعي عن سعادتهم وثقتهم بأن الاكتشاف سيغير مستقبل البلاد بشكل دائم، وتخطط الشركة لبدء إنتاج النفط من هذه الآبار العملاقة في عام 2025، ما يعزز من التفاؤل بمستقبل مصر الاقتصادي المشرق.

مخزون النفط

تتوقع العديد من الخبراء أن هذا الاكتشاف هو أكبر حقل نفطي في مصر، والذي سيزيد من إنتاج النفط الخام ويعزز مكانة مصر كدولة منتجة للنفط في المنطقة، مما سيسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي في البلاد، ويمثل أساسا قويا للاقتصاد المصري، الذي شهد تحقيقا كبيرا في السنوات الأخيرة بفضل اكتشافات النفط، وتعتبر مصر لديها احتياطات تبلغ حوالي 5.5 مليار برميل من النفط الخام، الذي يعتبر موردا رئيسيا لتمويل ميزانية الدولة وتوفير النقد الأجنبي.