تراجع لهذا السعر.. الغرف التجارية تزف بشرى سارة بشأن أسعار الأزر في الأسواق

زفت الغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن سعر الأرز خلال الساعات الماضية، في عدد من المحلات والمتاجر  الكبري، حيث تراجعت سعر الأرز في الأسواق مع توفير خصومات من جانب كافة الشركات، وذلك بالتزامن مع انخفاض أسعار عدد من السلع في الأسواق خلال الفترة الأخيرة، مع طرح الحكومة مبادرة بعد توافر الدولار في الأسواق والإفراج عن البضائع في المواني.

تراجع سعر الأرز في الأسواق

وأشارت الغرف التجارية، في بيان لها، إلى أن شركة الريف المصري أعلنت خصومات على أسعار الأرز، حيث انخفض سعر الكيلو بنسبة وصلت إلى 21%، مشيرا إلى أن سعر كيلو أرز الضحى انخفض بسعر 9% من الشركة لتوفير خصومات إلى 37 جنيها بتراجع وصل إلى 10 جنيهات.

وأوضحت الغرف التجارية، في بيانها، أن شركة أرز فلفلة قررت توفير خصومات تصل لـ 25% على أسعار الأرز حيث وصل سعر الكيلو في الأسواق إلى 26.5 جنيها للكيلو بتراجع وصل إلى 10 جنيها دفعة واحدة، وقررت شركة الساعة وزمزم توفير خصومات على سعر الأرز بنسبة وصلت إلى 9% حيث تراجع سعر الكيلو إلى 36 جنيها، وخفضت شركة نواعم الأرز الخاص بها بنسبة وصلت لـ 25% حيث وصل سعر الكيلو نحو 26 جنيها للكيلو.

وأشارت الغرف التجارية، في بيانها إلى أن شركة ريجينا خفضت سعر المكرونة 400 جرام إلى 20 جنيها بدلا من 26 جنيها، مشيرة إلى أن الخصومات متوافرة في معظم المتاجر منها كارفور واللولو وسبينس ومترو وغيرها من المولات.

وكان الدكتور مصفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد طالب بخفض أسعار السلع خاصة الأساسية  منها، خاصة بعد خفض أسعار الدولار في الأسواق الموازية والإفراج عن البضائع في المواني، وطالب بأن تكون قيمة الانخفاض أكثر من 5% لتتناسب مع قيمة الارتفاع التي حدثت خلال  الشهور الماضية.