حسم الجدل.. الحكومة تحدد موعد عودة العمل بالتوقيت الصيفي وتقديم الساعة 60 دقيقة

كشفت تقارير إعلامية بأن الحكومة المصرية قد حددت موعد عودة العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك ضمن خطتها لتخفيف أحمال الكهرباء ومواجهة أزمة نقص الطاقة، ولذلك بات من المؤكد بأن تشهد الأيام المقبلة العمل بالتوقيت الصيفي من جديد وفقًا للقانون الصادر من مجلس الوزراء لتنظيم هذه العملية.

موعد عودة العمل بالتوقيت الصيفي

أشارت تقارير رسمية، بأن نظام التوقيت الصيفي في مصر ينص على أن تكون الساعة القانونية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بنحو 60 دقيقة فقط، ويبدأ العمل بهذا الأمر يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وحتى نهاية مساء يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر.

وبهذا سيتم تقديم الساعة نحو 60 دقيقة كاملة في منتصف ليل الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويستمر بالعمل بها حتى مساء الخميس 28 أكتوبر 2024، وبعدها يتم العمل بالتوقيت الشتوي.

وكانت الحكومة قد قررت عودة العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي في هذه الفترة، وذلك بهدف ترشيد استهلاك مصادر الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز وغيرها، وهو أمر في غاية الأهمية بالوقت الحالي في ظل أزمة الطاقة التي تضرب العالم أجميع.

ويذكر بأن إقرار العمل بالتوقيت الصيفي كان متوقف لمدة 7 سنوات كاملة، ولكن مجلس الوزراء قد أعاد العمل به من جديد في العام الماضي، وهذا في ظل مساعي دول العالم إلى ترشيد استهلاك الطاقة بأفضل شكل ممكن، وسط المتغيرات الاقتصادية لحالية.