اغرب من الخيال..! الفاكهة الرخيصة المهملة التي تزرع في مصر وتحررك من مشكلة الإمساك وتسيطرعلي ارتفاع مستوى السكر

يعتبر الليمون من أهم الموالح المصرية المصدرة، حيث يأتي في المرتبة الثانية بعد البرتقال في التصدير وقد بلغت كمية صادرات حصاد الليمون حوالي 55 ألف طن في العام الماضي بقيمة تقدر بحوالي 65.3 مليون دولار، وذلك بفضل الظروف المناخية المناسبة والتربة الخصبة يعتبر الليمون من الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين C، فيتامين B، الكالسيوم، الحديد، الغنيسيوم  البوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف والكربوهيدرات.

فوائد الليمون

فاكهه الغلابا المهملة تزرع في مصر تخلصك من الإمساك في 5 ...

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، ومساهمته في إنتاج الكولاجين يجعله مفيداً للحفاظ على صحة الشرايين، ويقلل من خطر حدوث مضاعفات مرتبطة بمرض السكري مثل أمراض القلب والكلى.

تفتيت الحصوات

يحتوي الليمون على مادة كيميائية تسمى السترات التي تمنع تكون حصوات الكالسيوم، كما يمكن أن تساعد السترات في تفتيت الحصوات الصغيرة، مما يجعل من السهل عليها المرور بسلاسة أكثر.

ضبط السكريات والكولسترول

الليمون يحتوي على كمية غنية من الألياف، ومعظم هذه الألياف القابلة للذوبان فيه تنتمي إلى فئة البكتين وتعمل الألياف القابلة للذوبان على تباطؤ عملية الهضم، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ومنع ارتفاعها بشكل سريع بعد الوجبات كما أن البكتين يساهم في تعزيز مستويات الكولسترول الصحية.