تحرك عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت،  بيان عاجل بشأن آخر الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك في إطار حرص الوزارة على اتخاذ جميع الإجراءات المنظمة للجان سير الامتحانات بشكل مبكر وانتهاجا لمبدأ الشفافية وعرض الجهود المبذولة لضمان انضباط الامتحانات بكافة المحافظات.

تشكيل لجنة مركزية لفحص طلبات التحويل

وأعلنت وزارة التعليم في بيانها، أنه بناءا على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقرر تشكيل لجنة مركزية في مقر ديوان عام الوزارة وتكون برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، لفحص كافة طلبات التحويل لطلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة، تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل  سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديريات التعليمية أو من مديرية إلى أخرى، ووصل عدد طلبات التحويل نحو 12375 طلبا  متنوع  بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الإدارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة.

وحرصت التعليم على رفض أي طلب مقدم لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام الماضية، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية، وتم قبول نحو 4824 طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب تتعلق بنقل محل السكن أو نقل محل الإقامة، وتم رفض نحو 7551 طلب لعدم  وجود أسباب واضحة للنقل.

وفي نفس السياق، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها يوم الـ 10 من شهر يونيو المقبل، وسط اتخاذ إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني، وسرعة تطبيق كافة الإجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أي كانت دون تهاون، من أجل ضمان النزاهة والشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام كل الطلاب.