قرار من الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة الأحد للموظفين

حسمت الحكومة من خلال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير العمل حسن شحاتة، الجدل بشأن حصول الموظفين في الدولة سواء في القطاع العام أو في القطاع الخاص على إجازة غدا الأحد الـ 14 من شهر أبريل الجارية باعتبارها ضمن إجازة عيد الفطر المبارك.

هل الأحد المقبل إجازة؟

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي إن إجازة يوم عيد الفطر تبدأ من يوم الثلاثاء الماضي 9 أبريل وتستمر حتى غدا الأحد الموافق الـ 14 من شهر أبريل الجاري بالنسبة للقطاع العام والحكومي، كما وحدت وزارة العمل الإجازة بالنسبة للقطاع الخاص مع العام حيث يحصل الموظفون على إجازة غدا الأحد  بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكدت وزارة العمل، على ضرورة متابعة تنفيذ هذه الفترة المحددة للإجازة بالتنسيق مع جميع المديريات في البلاد، ووجه حسن شحاتة الوزير، مديري العمل  ومكاتبها في المحافظات، بمتابعة تنفيذ قرار إجازة مدفوعة الأجر في القطاع الخاص بالشركات والمصانع.

وحسب بيان لوزارة العمل، تعد الفترة من الثلاثاء 9 أبريل وحتى الأحد 14 من أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، على أن يكون يوم الأحد  “غدا”، إجازة تخصم من رصيد إجازات العامل السنوية، وذلك في “ضوء أحكام قانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر، تنفيذاً لحكم المادة “52” من قانون العمل، بأن يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عملات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالعمل”.

ومن المقرر، أن يكون أول يوم للعودة إلى العمل بشكل رسمي بالنسبة للقطاع الحكومي أو القطاع  الخاص، وعودة العمل لطبيعته بداية من يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 15 من شهر أبريل الجاري، حيث تعود كافة القطاعات لعملها.