ينفذ خلال ساعات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن مواعيد غلق المحلات والمطاعم

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بأنه من المتوقع بأن يكون هناك عودة للعمل بالمواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، والتي سنتهي مع مساء يوم الأحد الموافق 14 أبريل، وهذا على أن يعود العمل بالمواعيد الشتوية في صباح الاثنين الموافق 15 أبريل الجاري.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

تشير التقارير الرسمية، بأن المواعيد الشتوية التي تنظم فتح وغلق المحال التجارية والمحال تنص على الآتي:

  • يتم غلق المحال في تمام الساعة 10 مساء وتفتح في 7 صباحا، ويتم زيادة مواعيد الغلق ساعة يومي الخميس والجمعة لتغلق الساعة 11 مساء.
  • بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية تفتح من الساعة 5 صباحًا، ويكون الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويتم زيادة ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة لتغلق 1 صباحا.

وهذا على أن تكون خدمات التيك آواي وتوصيل الطلبات للمنازل مستمرة في المطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة كاملة.

وتؤكد التقارير الإعلامية بأن هناك استثناء من المواعيد المُشار إليها، وهو يخص محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران وأسواق الجملة، والصيدليات.

وبالنسبة للورش ومحال الأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتل السكنية، فيتم فتحها في تمام الساعة 8 صباحًا وتغلق في تمام الساعة السادسة مساءًا، ولكن يستثني من هذا الأمر الورش الموجودة على الطرق وكذلك محطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

الجدير بالذكر بأن المواعيد الصيفية يتم تطبيقها بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وذلك وفقًا لقرارات اللجنة العليا لترخيص المحال والتي يترأسها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.