بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر أبريل 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل الجاري بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن الحزمة الاجتماعية الجديدة التي تضمنت زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% بالإضافة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور بـ 6 آلاف جنيه، وعلاوة دورية لرفع العبء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع مستوى التضخم وارتفاع الأسعار.

وأقر الرئيس السيسي في فبراي الماضي زيادة الجديدة في معاش تكافل وكرامة بنسبة تصل إلى 25% من برنامج الدعم النقدي، على أن يتم صرف المستحقات بداية من شهر مارس الماضي بالزيادة الجديدة، حيث يتم صرف معاشات أبريل بالزيادة للشهر الثاني على التوالي.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة أبريل 2024

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف معاش تكافل وكرامة والذي يستفيد من نحو 5.2 مليون أسرة، في كل المحافظات، حيث أكدت أنه سيبدأ صرف المستحقات بداية من يوم الإثنين الـموافق الـ 15 من شهر أبريل الجاري، حيث يتم صرف المعاش كما جرت العادة في منتصف كل شهر ميلادي.

وسيتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل الجاري، بالزيادة الجديدة لجميع المستحقين،في أول يوم بعد العودة من إجازة عيد الفطر حيث تستمر إجازة كافة الموظفين في الدولة سواء في القطاع الخاص والحكومي حتى يوم الأحد المقبل.

طرق صرف معاش تكافل وكرامة

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي، أكثر من طريقة لصرف معاش تكافل وكرامة من أجل التيسير والتسهيل على المستحقين، حيث يمكن صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك المختلفة بدلا من الذهاب إلى مقرات المؤسسات الحكومية المختلفة، أو الصرف من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي، أو عبر منافذ شركة فوري المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، لا سيما وأنه من ضمن المستفيدين كبار السن.