قرار عاجل من الإذاعة تجاه السلكاوي صاحب أخطاء قرآن الفجر

أعلنت الإذاعة المصرية، اليوم الخميس، وقف التعامل مع الشيخ محمد السلكاوي وذلك بعد الأخطاء التي ارتكبها في قرآن فجر اليوم الخميس، حيث أكد أن محمد نوار رئيس الإذاعة في تصريحات صحيفة، أنه لا تهاون في مثل هذه الأخطاء.

وشدد رئيس الإذاعة المصرية، أن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين ستعقد جلسة لاتخاذ إقراءات عدم صلاحيته ووقف التعامل معه حيث يتحمل القارئ مسؤولية تلك الأخطاء.

وجاء إيقاف القارئ السلكاوي، بعد حالة الجدل التي أثارها بوقعه في بعض الأخطاء خلال تلاوته لقرآن الفجر، وشن  عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القراء هجوما عليه، خاصة أنها ليس المرة الأولى التي تسبب فيها نفس القاري حالة الجدل، حيث ارتكب من قبل أخطاء خلال قراءته.

وقائع السلكاوي قارئ الإذاعة

وللقارئ السلكاوي العديد من الوقائع السابقة، حيث أثار الجدل في شهر ديسمبر من عام 2022، بعد رصد مقطع فيديو له يتلو آيات من سورة الشوري ويأتي بحركات لا تليق بكتاب الله عزوجل، وهو ما تسبب في اتخاذ نقابي محفظي القرآن الكريم قرارات حاسمة اتجاهه منها ” الإيقاف لمدة عام ومنع ظهوره على الهواء في قرآن الجمعة والفجر ومنع بث التلاوات المسجلة له، وذلك خلال الفترة من 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023″، وقالت اللجنة أن الوقف جاء بسبب ما بدر منه من قراءة القرآن بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله، وعدم إجادته لأحكام التجويد.

وفي واقعة ثانية، شهدت شعائر صلاة الجمعة يوم 29 ديسمبر الماضي، نسيان قرآن الجمعة للشيخ محمد السلكاوي آيات من القرآن في بث الشعائر، في حضور كلا من الدكتور شوي علام مفتي الديار، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأعلنت الإذاعة المصرية، وقف الشيخ محمد السلكاوي عن التلاوة بها ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة 6 شهور بسبب الخطأ الذي ارتكبه أثناء تلاوة قراءة الجمعة من مسجد الحسين بحي المناخ بمحافظة بورسعيد.