التنفيذ بعد العيد علطول.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين بمختلف المحافظات

قالت مصادر رسمية بالحكومة المصرية، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعات مع عدد من المصنعين والمنتجين، وذلك من أجل الاتفاق على حدوث انخفاض في أسعار السلع بشكل ملحوظ في الفترة المقبلة، مؤكدًا بأن الحكومة قد فعلت كل ما بوسعها في الفترة الأخيرة من أجل التسهيل على المصنعين والتجار، ولهذا يجب أن يشعر المواطن بتراجع في الأسعار بأقرب وقت ممكن.

قرار عاجل من الحكومة بشأن أسعار السلع

أكدت تقارير صحفية بأن هناك توقعات بأن يحدث تراجع يصل لنحو 30% في أسعار السلع الغذائية والأساسية خلال الفترة المقبلة، وذلك بناءً على اتفاق الحكومة مع المصنعين والتجار.

وأوضحت التقارير، بأن الحكومة ترغب في أن يشعر المواطن بحدوث تراجع وانخفاض في أسعار السلع التي يحتاج إليها بشكل يومي، وذلك بعد حزمة من القرارات التي أعلنت عنها في الفترة الأخيرة بهدف توفير الدولار للمستوردين، وكذلك تسهيل الإفراج عن البضائع الموجودة في الموانئ على مدار الأسابيع الماضية.

وكانت التقارير قد أكدت بأن هناك سلع بالفعل قد شهد انخفاض في أسعارها بنسبة وصلت ل10-15% تقريبًا خلال الأيام الأخيرة، ولكن هذا الأمر لم يكن كافي بالنسبة لمجلس الوزراء، والذي طالب من الشركات والتجار زيادة نسبة التخفيض.

ويتوقع بعض المتابعين، بأن يكون هناك تراجع في أسعار عدد كبير من السلع داخل السوق المحلي بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك بشكل مباشر.

ويذكر بأن الحكومة كانت قد أعلنت عن إجازة عيد الفطر 2024، والتي بدأت من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.