“القادم أصعب!” تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الطقس خلال الساعات القادمة وموعد تحسن الحالة الجوية 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر اليوم وخلال أيام عيد الفطر المبارك، كما أوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد طقسًا مائلاً للدفء في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة في جنوب سيناء وشمال الصعيد، وحارًا في جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في حين يكون طقسًا لطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

توقعات سقوط أمطار تصل إلى رعدية

وتشير الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، وقد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، وتمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وسيناء. كما ستكون الرياح نشطة على فترات متقطعة في مختلف المناطق.

وتشير الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء الغائمة وسقوط الأمطار ستستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء في العديد من المناطق الشمالية لمصر، ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار على شمال البلاد خاصة المناطق الشرقية منها مثل مدن القناة والسواحل الشرقية وشمال الوجه البحري، وستكون هذه الأمطار متوسطة الشدة ورعدية تقل حدتها على السواحل الغربية وجنوب الوجه البحري، وستمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

"القادم أصعب!" تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الطقس خلال الساعات القادمة وموعد تحسن الحالة الجوية  "القادم أصعب!" تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الطقس خلال الساعات القادمة وموعد تحسن الحالة الجوية 

متى تتحسن درجات الحرارة ؟

ومن المتوقع أن تزداد الأحوال الجوية تحسنًا اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أبريل وحتى الأحد 14 أبريل.

ما هي درجات الحرارة المتوقعة ؟

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى في العديد من مناطق الجمهورية كالتالي: 25 درجة مئوية في القاهرة الكبرى والوجه البحري، 22 درجة مئوية في السواحل الشمالية، 30 درجة مئوية في جنوب سيناءوشمال الصعيد، و34 درجة مئوية في جنوب الصعيد.

يمكن توقع أجواء مشمسة ومستقرة في العديد من المناطق خلال أيام عيد الفطر، حيث قد تظهر بعض السحب المتفرقة في بعض المناطق، ولكن لا يتوقع سقوط أمطار كبيرة أو طقس غير ملائم.