الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء: أمطار بأنحاء الجمهورية ورعدية على هذه المناطق

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس غدا الثلاثاء الـ 9 من أبريل الجاري، حيث تتوقع أن تشهد الساعات المقبلة عددا من الظواهر الجوية المتوقعة أبرزها سقوط أمطار متباينة الشدة تصل رعدية على بعض المناطق مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

طقس غدا الثلاثاء

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يكون الطقس مائل للدفء في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى مناطق من الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ويكون حار على جنوب الصعيد، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب  سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء: أمطار بأنحاء الجمهورية ورعدية على هذه المناطق
الظواهر المتوقعة غدا

أماكن سقوط الأمطار غدا الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد حسب بيانها، أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة وقد تصل إلى متوسطة ورعدية على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، ويكون هناك فرص أمطار تكون خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، وأن يكون هناك أمطار خفيفة وتصل إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتوقعت الأرصاد، أن تستمر درجات الحرارة انخفاضها على كافة أنحاء الجمهورية متأثرة بالمنخفض الجوي، حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة نحو 25 درجة والصغرى تصل إلى 15 درجات، وجاءت درجات الحرارة حسب بيان الأرصاد على النحو التالي:

الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء: أمطار بأنحاء الجمهورية ورعدية على هذه المناطق
درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء 9 أبريل