“أخيرًا عملوها”.. واتساب يكشف عن خاصية جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

يعد تطبيق واتساب من بين أشهر تطبيقات المراسلة الفورية، وذلك بعدما وصل عدد مستخدميه لأكثر من 2 مليار شخص، ولكن على الرغم من ذلك فلا زال البعض يخشى من مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان عبر التطبيق، وخاصة لكون whatsapp، يقوم بتتتبع جميع مكالماتك، ومعرفة اسم جهة الاتصال ووقت المكالمة ومدتها وكذلك تاريخ إجراءها وغيرها من الأمور التي قد تكون مفيدة في بعض الأوقات، ولكنها تجعل من السهل على المتطفلين معرفة بعض الأمور الشخصية عنك.

ميزة جديدة من واتساب لكل المستخدمين

يتيح تطبيق واتساب لكل مستخدميه إمكانية إجراء مكالمات صوتية مع الأصدقاء، ولكن في الوقت ذاته عليك الحذر من حدوث أي تسريب لبيانات تلك المكالمات، ولهذا يجب على الشخص أن يعرف كيف يحمي نفسه ويزيد من الخصوصية عن طريقة مسح سجلات المكالمات أول بأول.

وقد جاءت خطوات حذف سجل مكالمات واتساب عبر نظام أندرويد على هذا النحو التالي:

  • في البداية قم بفتح تطبيق واتساب.
  • اضغط على ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا ومن ثم عليك اضغط على مسح سجل المكالمات.
  • وفي حال ما إذا كنت ترغب في مسح مكالمة واحدة فقط، عليك الضغط باستمرار ومن ثم اختيار مسح.

وفي حال استخدام هاتف آيفون، ففي هذه الحالة يجب عليك اضغط مع السحب لليسار على المكالمة التي تريد حذفها، ثم انقر فوق حذف بشكل نهائي.

الجدير بالذكر بان تطبيق واتساب لا يسمح بمسح كل المكالمات بشكل كامل مرة واحدة، ولكن على الشخص أن يقوم بمسح المكالمات بشكل فردي من خلال التطبيق.

كمان يمكن أن يتم مسح المكالمات من خلال WhatsApp Desktop والذي يستخدمه الكثيرون بدلًا عن استخدام التطبيق على الهاتف المحمول.