“تحذير شديد اللهجة من هيئة الأرصاد”أمطار غزيرة ورعدية على تلك المناطق يوم الإثنين 

في بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقد تم الكشف عن حالة الطقس المتوقعة  ليوم الإثنين الموافق الثامن من شهر أبريل لعام 2024.

تحذير من سقوط الأمطار الشديدة على تلك المناطق

ووفقًا للهيئة فإنه من المتوقع وجود أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق بما في ذلك مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط، وقد تمتد هذه الأمطار المتوسطة والرعدية إلى مناطق جنوب الوجه البحري، بينما ستكون الأمطار خفيفة في مناطق أخرى.

ومن المتوقع أيضًا سقوط أمطار متوسطة في المساء على بعض المناطق في السواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة في مناطق القاهرة الكبرى والفيوم وبني سويف.

"تحذير شديد اللهجة من هيئة الأرصاد"أمطار غزيرة ورعدية على تلك المناطق يوم الإثنين 

ما هي حالة الطقس يوم الإثنين ؟

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلًا للدفء على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة في جنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين يمكن وصف الطقس ليلاً بأنه مائل للبرودة في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ولطيف في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشار البيان إلى توقع ازدياد نشاط حركة الرياح في بعض المناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة في مناطق محددة من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.