الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا الإثنين

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من التحذيرات إلى المواطنين بشأن طقس غدا الإثنين الـ 8 من أبريل الجاري، حيث يتوقع أن يشهد عدد من الظواهر الجوية بداية من انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وتعرض عدد من المناطق لسقوط أمطار متباينة، إضافة إلى نشاط للرياح على العديد من المناطق.

توقعات طقس غدا الإثنين

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس غدا الإثنين، دافئ في ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون مائل للدفء على مناطق السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون حار على جنوب الصعيد، في حين يكون الطقس مائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حنى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر المتوقعة غدا الإثنين

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون متوسطة وتصل إلى غزيرة رعدية في بعض الأحيان على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط، وتكون أمطار متوسطة ورعدية على مناطق من جنوب الوجه البحري.

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا الإثنين

وتتوقع الأرصاد أن يكون فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة قد تكون متوسطة في ساعات المساء على مناطق من السواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى وقد تمتد خفيفة إلى مناطق من محافظات الفيوم وبني سويف على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أنه تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة وحالة البحر

وعن الملاحة البحرية، أشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين وربع المتر وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، ونفس الوضع للبحر الأحمر ولكن الرياح تكون شمالية غربية إلى جنوبية شرقية، أما عن درجات الحرارة فتكون على النحو التالي:

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا الإثنين
درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين