عاجل.. إضافة مادة جديدة لطلاب الثانوية العامة رسميا

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن هناك اهتماما من الحكومة من أجل بناء الإنسان المصري، من خلال إعداد خطة استراتيجية تضمن توحيد سياسات التعليم وتحقيق الإتاحة وتطبيق الجودة  والاستدامة والتعلم مدى الحياة، مضيفا أن الوزارة تعمل على رفع مستوى ٢٥.٥ مليون طالب.

تنمية المواهب وإبداع الطلاب

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية عقدتها الإدارة المركزية للتعليم العام بالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء وأوضح الوزير أن الوزارة حريصة على إعلاء مصلحة الطلاب وتحقيق التعلم وإنتاج المعرفة التي تتطلب معلم متميز، وتحقيق بيئة مدرسية وبرامج وأنشطة مدرسية تعمل على تنمية المواهب وإبداع الطلاب.

عاجل.. إضافة مادة جديدة لطلاب الثانوية العامة رسميا
تطور مفاجئ في مناهج التعليم.. إضافة مادة جديدة لطلاب الثانوية العامة رسميا

تسليح الجيل القادم بالمهارات والقدرات اللازمة

وأوضح الوزير أن هناك اهتمام قوي بالعمل على أهمية تسليح جيل قوي بالمهارات والعلوم والمعرفة والقدرات اللازمة من أجل بناء شخصية قوية قادرة على تحمل المسؤولية والإبداع وخلق الفرص لافتا إلى أن وزارة التعليم تبذل جهود كبيرة من أجل تطوير المنظومة التعليمية والاهتمام بالقيم الوجدانية والروحانية.

المدرسة تشارك في التنشئة الاجتماعية

وذكر الوزير أن المدرسة لها دور كبير في التنشئة الاجتماعية، ولا بد تقييم للنواحي الشخصية للطلاب والعمل على مشاركة أولياء الأمور وتنفيذ اليوم الرياضي وكذلك الثقافي والفني واكتشاف المواهب ،والعمل على تدريس كتاب القيم واحترام الآخر، إضافة إلى تدريس مادة الوعي الوطني وهي مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية.

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

كما تحدث الدكتور رضا حجازي، عن نموذج ناجح لمدارس المتفوقين للعلوم التي قوم طلابها بالعمل على إعداد مشروعات بحثية حول التحديات التي تواجه الدولة، ولذلك يتولى الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي بإعداد مشروعات بحثية وهي مواد لا تضاف للمشروع.