“كله هيتبسط في العيد”.. قرار عاجل وهام من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

قال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين في محافظة القاهرة، بأن هناك انخفاض ستحدث في أسعار السلع خلال الساعات المقبلة، وخاصة فيما يتعلق بأسعار منتجات الألبان والجبن، والتي خفضت أسعارها بالفعل بأكثر من 15%، وكذلك أسعار الأرز والذي انخفض من 36 جنيه ليصل إلى نحو 30-28 جنيه في بعض المناطق خلال الأيام الماضية.

انخفاض أسعار السلع بعد العيد

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، قال “ثابت” بأن أسعار الزيوت انخفضت 22% بواقع 50 لـ60 جنيها، والأرز من 36 لـ28 جنيها، وكذلك هناك تراجع في أسعار العديد من السلع الاستراتيجية خلال الفترة التي تلي عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع وصول هذا الانخفاض لأكثر من 30% تقريبًا.

وأشارت التقارير الصحفية بأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد عقد اجتماع مع المنتجين والمصنعين، وهناك اتفاق بأن يحدث تراجع حقيقي في أسعار السلع بعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن أسعار السلع قد تتراجع بنحو 30% بعد نهاية إجازة العيد، وخاصة السلع الأساسية والغذائية، وهذا بعد حزمة من القرارات الحكومية التي صدرت في الفترة الأخيرة، والتي كان هدفها الأساسي هو السيطرة على ارتفاع الأسعار ومحاولة ضبط السوق.

الجدير بالذكر بان الحكومة كانت قد أعلنت عن الإفراج على كميات كبيرة من السلع والمواد الخام من الموانئ خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل توفير كافة السلع داخل السوق المحلي، وبالتالي انخفاض أسعارها أمام المستهلكين.