المركزي يحسم الجدل.. موعد عودة العمل في البنوك بعد إجازة عيد الفطر المبارك

حسم البنك المركزي المصري، مواعيد إجازة البنوك العاملة في مصر، بمناسبة عيد الفطر المبارك، والذي يحل الحسابات الفلكية يوم الأربعاء المقبل الـ 10 من شهر أبريل الجاري، وتجرى دار الإفتاء الإثنين المقبل 29 رمضان، استطلاع هلال شهر شوال لتحديد موعد  العيد وعدة شهر رمضان الجاري.

موعد عودة عمل البنوك للعمل

وأعلن البنك المركزي في بيان أصدره مساء الجمعة الماضية، تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر، بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك لمدة 6 أيام، بداية من يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 9 من أبريل، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق الـ 14 من شهر أبريل الجاري.

وأشار البنك المركزي المصري،  إلى أنه سيتم استئناف العمل في البنوك العاملة في مصر، بداية من صباح يوم الإثنين الموافق الـ 15 أبريل، حيث تعود البنوك إلى طبيعتها، وبدء التعامل في البنوك وتقديم الخدمات المختلفة من سحب الأموال وتنفيذ الخدمات المالية والمصرفية المختلفة في البنوك الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصرفي.

مواعيد عمل البنوك بعد العيد

ومن المقرر أن تعود البنوك العاملة في مصر، إلى مواعيد عملها الطبيعي بعد العودة من إجازة العيد، حيث تعمل بداية من يوم الإثنين المقبل 15 من أبريل، بداية من الساعة الثامنة صباحا ويستمر العمل فيها حتى الساعة الثالثة والنصف مساءا.

إجازة عيد الفطر 2024

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرار بأن “تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك”.

وبالنسبة لقطاع الخاص، أعلن وزير العمل حسن شحاتة، تم تحديد موعد الإجازة بداية من يوم الثلاثاء 9 أبريل حتى يوم الأحد الـ 14 من الشهر نفسه، للعاملين في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،على أن يُحتسب يوم الأحد  14 إبريل الجاري من رصيد الأجازت السنوية للعامل فى القطاع الخاص.