“يا سعدك يا اللي هتكون منهم”.. السعودية تمنح اقامة أبدية مدى الحياة لمن يتزوج من هذه الفتاة من هذه الجنسية فقط

الشباب يواجهون تحديات في الحصول على إقامة دائمة في المملكة السعودية عبر الزواج من سعودية، لكن تم تصديق سياسة الإقامة الفاخرة من قبل مجلس الوزراء السعودي في مايو 2019، ضمن رؤية المملكة 2030 وتتيح هذه السياسة للمستفيدين العديد من الامتيازات، بما في ذلك الإقامة الدائمة بدفعة واحدة أو التجديد السنوي، دون الحاجة لتواجد في السعودية  والإجراءات بسيطة ولا تتطلب شروطا محددة لمدة الإقامة.

السعودية تمنح اقامة أبدية مدى الحياة لمن يتزوج من هذه الفتاة

الإقامة المتميزة تجلب فوائد عديدة، بما في ذلك السماح لأفراد العائلة بالإقامة في المملكة العربية السعودية، وإمكانية طلب زيارات للأقارب كما يتيح للمقيمين جلب العمالة وامتلاك العقارات، باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث يُسمح بتأجير العقارات لمدة تصل إلى 99 عاماً.

اسعار الاقامة في المملكة السعودية

  • فيما يتعلق بتصنيفات الإقامات المتميزة، كشف مجلس الوزراء في إطار رؤية المملكة لعام 2030 عن تصنيفين رئيسيين.
  • الفئة الأولى تتطلب دفع مبلغ مالي قدره 800 ألف ريال مرة واحدة، دون وجود مدة محددة. بينما تحتاج الفئة الثانية إلى دفع مبلغ 100 ألف ريال سنوياً، مع إمكانية التجديد لمدة سنة واحدة.
  • ويتوجب على المتقدمين للإقامة المميزة استيفاء مجموعة من الضوابط بالإضافة إلى دفع التكلفة. يجب أن يمتلك المتقدم جواز سفر صالح وأن يكون قادرًا ماديًا، وعمره لا يقل عن 21 عامًا.
  • إذا كان الطلب مقدمًا من داخل المملكة، فيجب الحصول على إقامة نظامية سارية كما يتعين على المتقدم عدم وجود سجل جنائي أو قضائي ضده، ويجب ألا يعاني من أي أمراض معدية.