يهم جميع الطلاب وأولياء الأمور.. بيان هام من التعليم بشأن التقديم للمدارس المصرية اليابانية

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية، التابعة إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم لكل منن يرغب في الانضمام إلى أسرة المدارس المصرية اليابانية في منتصف شهر أبريل الجاري سواء للطلاب الجدد من مرحلة رياض الأطفال أو للمراحل الأخرى مثل الأول الابتدائي أو الثاني الابتدائي أو الثالث الابتدائي.

لا يوجد تحويلات مباشرة

وأكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنه لا توجد تحويلات بشكل مباشرة، وكل من يرغب في الالتحاق بالمدارس عليه التقدم على المنصة في منتصف شهر أبريل.

وأشارت وحدة المدارس اليابانية في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن التقديم سيكون بشكل إلكتروني لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول كي جي 1، على أن تعلن الشروط الواجب توافرها الخاصة بالتقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

السن المطلوب للتقديم في المدارس المصرية اليابانية

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السن المطلوب للقبول في كل مرحلة في المدارس المصرية اليابانية والتي جاءت على النحو التالي:

  • كي جي 1 : من 4 سنوات حتى 5 سنوات الا يوم
  • كي جي 2 : من 5 سنوات حتى 6 سنوات الا يوم
  • الصف الأول الابتدائي : من 6 سنوات حتى 7 سنوات الا يوم
  •  الصف الثاني الابتدائي : من 7 سنوات حتى 8 سنوات الا يوم
  • الصف الثالث الابتدائي : من 8 سنوات حتى 9 سنوات إلا يوم

مصروفات المدارس المصرية اليابانية

وبالنسبة لمصروفات المدارس المصرية اليابانية، أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المصروفات تصل إلى 15800 جنيه، مشيرا إلى أن قيمة الزي المدرسي إجبارية في بداية كل مرحلة والمستجدين “طقم كامل 5 قطع” بسعر 1950 جنيه، والصف الرابع بـ 2 قطعة بإجمالي 750 جنيه.

وأشارت التعليم إلى أن إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية  في مصر حاليا يصل إلى 51 مدرسة في 26 محافظة، مضيفا أنه: “يدرس في المدارس المصرية اليابانية حاليا 11850 طالبا وطالبة بالصفوف الدراسية من رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائي و 147 طالبا من ذوى الهمم، ويعمل بها 2000 معلم ومعلمة ومدير ووكيل وإداري”.