“كله هيتبسط”.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب بطاقات التموين قبل عيد الفطر

شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع واضح في أسعار السكر داخل السوق المحلي، وهذا بجانب عدم توفره داخل المحال التجارية، وهو الأمر الذي استدعى تدخل عاجل من جانب الحكومة لحل هذه الأزمة، وعودة الأسعار إلى ما كانت عليه قبل الأزمة، وهو ما حدث بالفعل بعد قرار وزارة التموين والتي كشفت عن خبر سار أسعد قلوب ملايين المواطنين.

قرار هام من وزارة التموين

أعلن الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن أسعار السكر ستتراجع خلال الأيام المقبلة، وهذا بعد قيام الحكومة بضخ كميات من السكر داخل منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وعلق “المصيلحي” على هذا الأمر خلال تصريحات إعلامية قائلًا:

« مش هنسمع مشكلة في السكر قريب جدًا، وده مع إنتاج مصانع السكر من البنجر أول أبريل واستمرار إنتاج السكر من القصب خلال الموسم الجاري».

وأكمل وزير التموين تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة قد قررت صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو واحد لكل فرد مقيد على البطاقة، وهذا على أن يتم صرف حتى 6 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، بسعر نحو 12.6 جنيه للكيلو من خلال بقالي التموين وكذلك الجمعيات الاستهلاكية وباقي منافذ صرف السلع التموينية.

سعر كيلو السكر الحر على بطاقة التموين

ختم الدكتور علي المصيلحي تصريحاته قائلًا، بأن يمكن للمواطن أن يحصل على كميات إضافية من السكر على البطاقات التموينية وذلك بسعر نحو 27 جنيه للكيلو الواحد، وذلك بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.