أعرف آخر يوم عمل قبل الإجازة.. مواعيد فتح البنوك بعد إجازة عيد الفطر 2024

أصدر  البنك المركزي المصري، قرارا حدد من خلال مواعيد إجازة البنوك العاملة في مصر، بمناسبة عيد الفطر المبارك، والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 10 من شهر أبريل الجاري، حيث تكون الإجازة في البنوك كأجر كامل للموظفين فيها.

وحدد البنك المركزي المصري، في قراره أمس الجمعة، اليوم الذي يبدأ في تعطيل عمل البنوك، وكذلك موعد استئناف العمل بعد انقضاء إجازة عيد الفطر، واستقبال العملاء في فروع البنوك المختلفة وعودتها إلى طبعتها.

متى تفتح البنوك بعد إجازة العيد؟

وشمل قرار البنك المركزي المصري، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر داخل كل المحافظات بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 9 من شهر أبريل الجاري، واستمرار التعطيل لمدة 6 أيام حتى يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر أبريل الجاري.

وأشار البنك المركزي إلى أنه سيتم استئناف العمل في جميع البنوك العاملة في مصر بداية من يوم الإثنين الموافق الخامس عشر من شهر أبريل الجاري، على أن تعود مواعيد العمل إلى طبيعتها، بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر، حيث تستقبل المواطنين في مواعيدها الأساسية ما قبل رمضان.

ومن المقرر أن تستقبل فروع البنوك، العملاء بداية من يوم الإثنين الـ 15 من شهر أبريل الجاري، من الساعة الثامنة صباحا ويستمر العمل فيها حتى الساعة الثالثة عصرا، وتكون إجازة البنوك الرسمية الأسبوعية في الأيام العادية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن مواعيد  إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات المختلفة وقطاع الأعمال والأعمال العام، حيث تبدأ الإجازة بداية من الثلاثاء المقبل 9 مارس وحتى يوم الأحد الـ 14 من الشهر نفسه.