انتظروا هذا الأمر.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة، حيث تشهد العديد من الظواهر على رأسها تراجع في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية بواقع 3-4 درجات، مع عودة فرص سقوط الأمطار على عدد من المناطق ونشاط الرياح أيضا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى آن آخر صور للأقمار الصناعية، تشيرا إلى أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل 7 أبريل وحتى يوم الثلاثاء المقبل 9 أبريل، تنخفض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، مضيفا أن “يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة مع فرص أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد”.

طقس الأيام المقبلة

في نفس السياق، كشف هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طقس الأيام المقبلة بداية من اليوم السبت الـ 6 من أبريل وحتى يوم الخميس القادم 11 يوليو، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم السبت على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة في ساعات النهار اليوم السبت، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ودافئ على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما تتوقع أن تتساقط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

انتظروا هذا الأمر.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة
طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن تكون السمة في الأيام المقبلة، وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري على فترات، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وعلى جنوب سيناء، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.