«هي دي الأخبار ولا بلاش»…. 100 مليون ريال من الملك سلمان و50 مليون ريال من ولي العهد!!

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مساهمة كريمة من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بمقدار مئة مليون ريال سعودي دعمًا لحملة “جود للمناطق” المنبثقة عن منصة “جود الإسكان”، وكذلك ساهم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، بخمسين مليون ريال سعودي للحملة ذاتها، ولقد جرى الإعلان عن هذه التبرعات عبر تغريدة نُشِرَتْ من قبل “واس” على حسابها الرسمي بموقع تويتر الشهير للتواصل الاجتماعي.

حملة الإسكان السعودية جود

  • تبدأ حملة جود بالعمل كجزء من مشروع جود للسكن ذلك بالتنسيق مع معالي وزير الداخلية وبمشاركة مساعدي الوزير وأمراء الأقاليم.
  • وتسعى هذه المبادرة إلى توفير أكثر من 10,000 وحدة سكنية للأسر التي تحتاج بشدة إلى السكن خلال الشهر الفضيل، شهر رمضان.
  • تعزز هذه الإجراءات من أهمية دور المؤسسات المدنية والهيئات التابعة لها في تبني مقترحات الإسكان المناسبة للأسر المعنية، حيث سوف يتم تنفيذها في مختلف مناطق المملكة بناءً على متطلبات كل منطقة كما هو موضح في التقارير الرسمية التي يتم نشرها عبر البوابة الإلكترونية للمنصة.

 

«هي دي الأخبار ولا بلاش».... 100 مليون ريال من الملك سلمان و50 مليون ريال من ولي العهد!!

حملة المناطق جود

تسعى حملة المناطق جود إلى دعم وتأسيس ما يقارب من 10,000 وحدة سكنية في عدة مناطق مختلفة داخل الأراضي السعودية، تبعًا لاحتياجات الأسر وتوزيعها الجغرافي، تتضمن الإحصائيات الكلية للمساكن الموزعة عبر المناطق المختلفة الآتي:

  • حيث تم تخصيص قرابة 1109 وحدات سكنية في الرياض، ووصل العدد في مكة المكرمة إلى ما يقارب 1299 وحدة، في حين يقدر عدد الوحدات في المدينة المنورة بنحو 447 وحدة، وفي المنطقة الشرقية تم تسجيل ما يزيد عن 1142 وحدة، وأما في الجوف فقد بلغ العدد نحو 196 وحدة، وفي الباحة وصل العدد تقريباً إلى 190 وحدة.
  • وفي منطقة عسير، تم تخصيص ما يقارب 993 وحدة سكنية، في حين أن عدد الوحدات السكنية التي تم توفيرها في منطقة القصيم بلغ 1171 وحدة.
  • وقد قدم في منطقة حائل 420 وحدة سكنية، بينما شهدت منطقة تبوك توفير 526 وحدة سكنية.
  • أما عند الحدود الشمالية فقد بلغ عدد الوحدات حوالي 198 وفي جازان تم توفير 1214 وحدة أما في نجران تم تقديم 230 وحدة وفي جدة والطائف والإحساء تقديم 500 وحدة في كل منها وفي حفر الباطن تم توفير 100 وحدة.