رسميًا.. التعليم تعلن جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 … تفاصيل

تم الإعلان عن جداول اختبارات الدور الأول لطلبة الدبلومات الفنية وذلك على مستوى كافة التخصصات سواء التجاري أو الزراعي أو الصناعي أو الفندقي،  وذلك بما ينطوي على كلا النظامين الثلاث سنوات والخمس سنوات ايضا، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم أن الاختبارات تبدأ يوم  ٢٥ مايو وتستمر ليوم ٦ يونيو ٢٠٢٤ وذلك فيما يخص الامتحانات التحريرية للعام الدراسي 2023/2024.

رسميًا.. التعليم تعلن جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 (تفاصيل)

 جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

  • في نطاق اجتماع مجلس القيادات بالتعليم الفني تحت رعاية الدكتور رضا حجازي “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني”، وذلك لطرح ومناقشة العديد من البنوك التي تختص بمنظومة التعليم الفني.
  • علاوة على عرض الاستعدادات المتعلقة باختبارات الدبلومات الفنية.
  • وفي ظل ذلك فقد أكد حجازي على أن الدولة المصرية تسعى دوما لتوفير اهتمام موسع بمختلف تخصصات قطاع التعليم الفنى، وذلك على وتيرة كونه ضمن الأعمدة الأساسية لتحقيق وتطوير قطاع التنمية المستدامة بالاقتصاد المصري،.
  • هذا وقد أضاف الوزير ما شهدته منظومة التعليم الفني من تطور ملموس.

تطويرالتعليم الفني

كما استطرد حجازي القول أن تطوير التعليم الفني ورد عبر إقامة الشراكة الفعالة مع القطاع الخاص، وأشار حجازي أن الشراكة الوطيدة مع القطاع الخاص وكافة المؤسسات الحكومية وكذلك المجتمع المدني تعد ابرز سياسات الوزارة وتعد اولى أولويات الخطة الاستراتيجية 2024 / 2029.

حيث تم استعراض كافة الاستعدادات التي تخص امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ والتي من المقرر أن تبدأ الموافق ٢٥ مايو وتنتهي ٦ يونيو ٢٠٢٤ للامتحانات التحريرية، كما اعتمد الدكتور حجازي، كافة جداول اختباراع الدبلومات الفنية، وقد أكد على تجهيز استراحات خاصة بمراقبي التعليم الفني.