طال انتظاره.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين وتنفيذه قبل العيد رسميًا

قالت تقارير رسمية بأن الحكومة تحاول تكثيف الجهود من أجل توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك قبل نحو أيام قليلة من بدء عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى كون وزارة التموين قد قامت بضخ كميات من السلع خلال الساعات الماضية داخل الأسواق، وعلى رأسها السكر والذي بات متوفر بالأسواق بكميات مناسبة وتكفي الاحتياج اليومي للمواطنين.

قرار عاجل بشأن أسعار السكر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الهيئة العامة للسلع التموينية قد تعاقدات على شراء أكثر من 250 ألف طن من السكر الخام المستورد لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الإستراتيجي للبلاد من سلعة السكر في هذه الفترة.

وأشارت التقارير بأن هذه الكميات ستصل إلى السوق خلال الشهور المقبلة، وبالتالي سيكون هناك استقرار في سعر كيلو السكر داخل السوق المحلي.

وفي سياق متصل، قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن أزمة السكر قد انتهت بالفعل من السوق في هذه الفترة، وهناك اجتماع عقد داخل مقر مجلس الوزراء من أجل الاتفاق على آليو ضبط الأسواق والتحكم في ارتفاع أسعار السلع.

الحكومة تتعهد بتخفيض أسعار السلع

في هذا الصدد، أكدت تقارير رسمية بأن مجلس الوزراء قد أتفق مع التجار والموردين على أن يكون هناك تراجع في أسعار السلع بنسبة 30% على الأقل خلال الفترة التي تلي عيد الفطر المبارك، والذي سيبدأ من يوم الأربعاء المقبل الموافق 10.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن كل التوقعات تشير إلى وجود انخفاض في أسعار قطاع كبير من السلع وخاصة داخل السلاسل التجارية بمختلف المحافظات.