“برودة الجو ورياح الخماسين” الأرصاد تحذر من الطقس خلال عيد الفطر المبارك واحتمال عودة الأمطار

توقعات الطقس خلال إجازة عيد الفطر 2024 تشير إلى انخفاض في درجات الحرارة وزيادة في تكاثر السحب الممطرة، كما أنه بدءًا من الأحد المقبل ستنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات مئوية على مختلف المناطق. 

تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في العيد الفطر  

يتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي الذي سيبدأ في الأحد وحتى أيام عيد الفطر المبارك، وسيترافق ذلك مع نشاط للرياح الشمالية الغربية والشرقية قد تزيد هذه الرياح الشعور بالبرودة خاصة في بداية ساعات المساء، كما يُتوقع أيضًا حدوث رياح الخماسين والتي تكون مصحوبة بالغبار وفقًا للبيانات المناخية.

بيان حالة الطقس خلال الأسبوع القادم لدى هيئة الارصاد 

"برودة الجو ورياح الخماسين" الأرصاد تحذر من الطقس خلال عيد الفطر المبارك واحتمال عودة الأمطار "برودة الجو ورياح الخماسين" الأرصاد تحذر من الطقس خلال عيد الفطر المبارك واحتمال عودة الأمطار

حالة الطقس قبل عيد الفطر المبارك 

وفيما يتعلق بالأيام القادمة حتى يوم الإثنين 8 إبريل فإنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، أما في السواحل الشمالية، فمن المتوقع أن يكون الطقس دافئًا لطيفًا ليلاً وفي الصباح الباكر.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بأخذ الحيطة والحذر بسبب احتمالية تشكل الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة المجاورة للمسطحات المائية في مناطق مختلفة مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.