“وفروا فلوس الباقة”.. طريقة تشغيل واتساب في حال عدم وجود انترنت على الموبايل

يعد تطبيق واتساب من بين أشهر تطبيقات التراسل الفوري حول العالم، وهو الأمر الذي يجعل الكثيرون يرغبوا في أحيان كثيرة بالدخول إلى التطبيق واستقبال وإرسال الرسائل حتى في حال عدم وجود شبكة أو انقطاع الانترنت عن الموبايل لأي سبب كان، وخلال هذا التقرير ستكونوا في جولة لمعرفة طريقة تشغيل تطبيق واتساب حتى في حالة عدم وجود انترنت على هاتفك المحمول في أي وقت.

طريقة تشغيل واتساب بدون انترنت على الموبايل

يسمح تطبيق whatsapp بخاصية تعرف باسم “الأجهزة المترابطة” حيث يمكن فتح نفس حساب واتساب من أكثر من جهاز في وقت واحد، حيث كان في الماضي يسمح بفتح التطبيق على جهاز محمول وكذلك جهاز كمبيوتر عادي أو لابتوب، ولكن في الفترة الحالية بات بإمكان الشخص فتح التطبيق عبر أربع أجهزة محمولة في وقت واحد بشكل طبيعي.

وفي حال كان هاتفك الأساسي لا يوجد به خدمة انترنت لأي سبب، يمكنك استخدام خاصية الأجهزة المترابطة من أجل فتح حساب واتساب الخاص بك واستقبال وإرسال الرسائل بشكل سهل وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق والاستفادة من كل الخدمات التي يقدمها واتس آب.

وقد جاءت خطوات تشغيل خاصية الأجهزة المترابطة على تطبيق واتساب على هذا النحو التالي:

  • في البداية سجل دخولك إلى تطبيق whatsapp على هاتف المحمول.
  • إذهب إلى الإعدادات ومن ثم الأجهزة المترابطة.
  • قم بتشغيل رمز القراءة السريع أو QR Code.
  • قم بتوصيل الجهازين معًا من خلال تلك الخاصية.
  • انتظر قليلًا حتى يحدث الدمج.

وبعد الخطوة الأخيرة، سيكون بإمكانك استخدام واتساب على الجهاز الجديد بشكل طبيعي واستقبال الرسائل وإرسالها إلى أصدقاءك والمجموعات المختلفة دون الحاجة لوجود انترنت على هاتفك الأساسي.