“رئيس الوزراء يجيب”كم عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك؟

مع اقتراب نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يزداد انتظار المسلمين لمعرفة تاريخ عيد الفطر لعام 2024، حيث قد حسمت دار الإفتاء المصرية هذا الأمر، حيث حددت يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 8 إبريل 2024 للتحقق من رؤية هلال شهر شوال، وبعد ذلك ستبدأ إجازة عيد الفطر المبارك، ونحن خلال تلك المقالة سنوضح لكم إجازة عيد الفطر المبارك بعد إصدار قرار مجلس الوزاء.

قرار الدكتور مصطفى مدبولس بشأن إجازة عيظ الفطر المبارك

تم إصدار قرار رسمي بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم تحديد الفترة من يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 حتى يوم الأحد 14 أبريل 2024 كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

ووفقًا لمصادر حكومية ستصدر وزارة القوى العاملة قرارًا في الساعات القادمة بشأن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص والمشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003، وسوف يتم دفع الأجر خلال هذه الإجازة الرسمية.

استعدادات المواطنين لعيد الفطر المبارك 

وقبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك، بدأ المواطنون استعداداتهم لشراء الاحتياجات الخاصة بالعيد، مثل الفراخ والطيور.

ونظرًا لأن العديد من بائعي الدواجن يغلقون محلاتهم خلال إجازة العيد، فقد أثار هذا الأمر قلقًا لدى الكثير من المواطنين الذين يرغبون في معرفة أسعار الدواجن في الأسواق لتلبية احتياجاتهم قبل حلول عيد الفطر.